Top Ad unit 528 × 90

أخيرا إصدار الجيل التالث من بروتوكول الأمن اللاسلكي WPA3


أخيرا تم إصدار الجيل الذي طال انتظاره من بروتوكول الأمن اللاسلكي (Wifi Protocol Access) WPA3 والذي سيحل محل بروتوكول أمان الشبكة WPA2 الموجود منذ حوالي 15 عاما ويستخدم على نطاق واسع بمليارات الأجهزة اللاسلكية كل يوم، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وإنترنت الأشياء.

ومع ذلك، فقد اعتبرت WPA2 منذ فترة طويلة غير آمنة بسبب مشكلتها الأمنية المشتركة التي من خلالها يمكن لأي شخص اعتراض اتصالات الأجهزة المتصلة على نفس شبكة واي فاي، كما تم العثور مؤخرا على كراك (مفتاح إعادة تثبيت هجوم) يجعل من الممكن للمهاجمين اعتراض وفك تشفير حركة مرور الواي فاي بين أجهزة الكمبيوتر ونقاط الوصول.

سيكون المعيار الجديد لأمن الواي فاي متاحا لكل الأجهزة اللاسلكية في وقت لاحق من هذه السنة، وسيوفر تحسين الأمن والخصوصية، ويقوي خصوصية المستخدم في الشبكات المفتوحة من خلال تشفير البيانات الفردية، وسيقدم بروتوكول WPA3 أيضا حماية ضد الهجمات الغاشمة، ويمنع المتسللين من صنع محاولات تسجيل الدخول متعددة باستخدام كلمات السر شائعة الاستخدام.

كما يوفر بروتوكول WPA3 أمانا مبسطا للأجهزة التي لا تحتوي على أي عرض لتكوين إعدادات الأمان، أي أجهزة إنترنت الأشياء.

وأخيرا، سيكون هناك جناح أمان 192 بت لحماية شبكات المستخدمين واي فاي مع متطلبات أمنية أعلى، مثل الحكومة والدفاع والمنظمات الصناعية، وقد يستغرق الأمر أشهر لشركات تصنيع الأجهزة لدعم معيار الأمان اللاسلكي الجديد، ولكن من المتوقع أن يتم شحن أول أجهزة معتمدة من WPA3 في وقت لاحق
أخيرا إصدار الجيل التالث من بروتوكول الأمن اللاسلكي WPA3 Reviewed by Zakaria Alouani on 12:05 م Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لـ المدونة تك © 2018
يتم التشغيل بواسطة Blogger.