Top Ad unit 528 × 90

غوغل تتيح تجريب وظائف جديدة في جيميل


أعلنت شركة غوغل عن تطوير بعض الوظائف الجديدة في خدمة البريد الإلكتروني "جيميل"، ورغم أن هذه الوظائف لا تزال في المرحلة الاختبارية فإنه يمكن للمستخدم تجريبها.

وللقيام بذلك يتعين على المستخدم تسجيل الدخول في موقع الويب "Gmail.com" في المتصفح، ثم النقر على أيقونة الترس (الإعدادات) في الجانب العلوي الأيسر، وبعد ذلك يتم تحديد البند "تجريب جيميل الجديد".

وبعد ذلك سيلاحظ المستخدم ظهور أزرار جديدة مثل "وضع في الأرشيف" أو "حذف" وذلك عندما يحرّك مؤشر الفأرة فوق رسائل البريد الإلكتروني في منظر القائمة. ومن الوظائف الجديدة أيضا تحسين طريقة عرض المرفقات مع أيقونات لنوع الملف ولاسم الملف المعني.

وتعتبر وظيفة الاستعادة الجديدة بمثابة وسيلة مساعدة لإدارة الرسائل، فإذا رغب المستخدم في الانتهاء من كتابة رسالة إلكترونية في وقت لاحق أو في موعد محدد فيمكنه النقر على أيقونة الساعة الجديدة (التي تحمل اسم "تأجيل")، ثم يحدد الوقت الذي يُفترض أن تظهر فيه الرسالة مرة أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم كتابة الرسائل الإلكترونية بحيث يمكن قراءتها فقط في وقت معين يتم تحديده بواسطة المرسل، ويتم ذلك عبر رابط خاص بالرسالة يتم إرساله إلى المتلقي، وبعد ذلك يتعطّل هذا الرابط بعد انتهاء المهلة المحددة.

ولإرسال مثل هذه الرسائل السرية يتعين على المستخدم النقر على أيقونة القفل الجديدة أثناء كتابة الرسالة الإلكترونية، وأن يحدّد تاريخ انتهاء الصلاحية.

وعلاوة على ذلك يتوفر شريط جانبي جديد لا تقتصر وظيفته على إدارة مهام غوغل الجديدة فحسب، بل يتم فيه عرض المواعيد الحالية من التقويم أو إظهار الملاحظات واستدعاؤها أو تغييرها أو حتى الحصول على إضافات من خلال النقر على أيقونة "+" فتنفتح نافذة متجر الإضافات الخاص بتطبيق "جيميل".
غوغل تتيح تجريب وظائف جديدة في جيميل Reviewed by Mouad Alouani on 10:21 ص Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لـ المدونة تك © 2018
يتم التشغيل بواسطة Blogger.