Top Ad unit 528 × 90

متصفح أوبرا أصبح يحميك من التعدين السري


قدمت شركة أوبرا حماية لمتصفحاتها على الهواتف الذكية Opera و Opera Mini ضد التعدين السري للعملات الرقمية cryptojacking الذي ينتشر في بعض المواقع المشبوهة ومواقع تبادل الملفات، حيث يتم تعدين العديد من العملات الرقمية بهذه الطريقة بمافيها عملة Monero.

ويستهلك تعدين العملات الرقمية العديد من الموارد بما فيها قدرة المعالج والطاقة وغيرها، لذا يلجأ بعض الناشطين في هذا المجال إلى استغلال زوار بعض المواقع في التعدين دون علمهم من خلال زرع شفرات داخل أكواد جافا سكريبت الذي يستخدمه الموقع.

وبمجرد فتح الموقع الملغوم على متصفحات الهواتف الذكية يبدأ استهلاك قدرة المعالج الخاصة بالهاتف واستنزاف بطاريته بشكل سريع، كما سيلاحظ بطء ملحوظ في النظام ككل وارتفاع لحرارة الجهاز، ولهذا السبب عززت أوبرا من حماية متصفحاتها من هذا المشكل.

وقال جان ستاندال، نائب الرئيس التنفيذي المكلف بتسويق المنتجات في أوبرا، في بيان عبر البريد الإلكتروني: “عند تصفح الويب، لا توجد أدلة مرئية على أن جهازك يتعرض للتعدين، لكن صفحة ويب واحدة تزورها يمكن أن تستهلك ما يصل إلى 4.5 ساعات من عمر البطارية، إذا بقيت مفتوحة في الخلفية “.

يُذكر أن أوبرا سبق أن زودت متصفحها على الحواسيب بحماية ضد التعدين السري في وقت سابق من هذا الشهر بدءا ً من الإصدار 50 من المتصفح، كما خصصت أوبرا موقع يمكن زيارته للتحقق من أن متصفحك ليس عرضة للتعدين السري.
متصفح أوبرا أصبح يحميك من التعدين السري Reviewed by Zakaria Alouani on 12:26 م Rating: 5
جميع الحقوق محفوظة لـ المدونة تك © 2018
يتم التشغيل بواسطة Blogger.